الإناث سائقي سيارات الأجرة للدراجات النارية القيام بدور الرواد في العاصمة الرواندية

كيغالي، رواندا – فوراها أواماهورو (21 عاما) هو واحد من أربعة فقط الإناث سائقي سيارات الأجرة دراجة نارية مسجلة للعمل في كيغالي، عاصمة رواندا.

أواماهورو لديه البشرة الداكنة والقصيرة، والشعر الطبيعي. يرتدي سروالا من الجينز الفضفاض، وهو لاكوست تي شيرت وحذاء الرجل، وقالت انها تقف في شوارع كيغالي، وأخذ استراحة قصيرة من نقل المقيمين في جميع أنحاء العاصمة الرواندية. لديها وسيلة بناء ويمشي مع غنيمة المذكر. صوتها العميق بعد المؤنث.

منح الله لنا بالسلاح حتى نتمكن من استخدامها.

-فوراها أواماهورو، دراجة نارية سائق سيارة أجرة

على الرغم من أن سن القيادة القانونية في رواندا هو 16، أواماهورو تقول إنها بدأت في تعلم كيفية قيادة دراجة نارية عندما كان عمرها 9 سنوات فقط. في الطريق الى المدرسة الابتدائية، كان هناك مكان الذي قدم دروسا في قيادة الدراجات النارية. في كل مرة انها مرت بها، وقالت انها تستخدم لمنع ومراقبة الآخرين لأنها تعلمت.

قريبا، وتدرس إخوتها لها كيفية قيادة واحدة. قررت أواماهورو ليصبح سائق دراجة نارية عندما كانت في 11 عشر الصف عندما عائلتها التي تكافح لدفع الرسوم المدرسية لها. كانت قد تركت.

“قررت أن تصبح سائق دراجة نارية كما أنني لم أعد قادرا على الحصول على الرسوم المدرسية”، كما تقول.

فقد كان من خمس سنوات منذ أواماهورو بدأ تقديم خدمات الأجرة النارية في كيغالي. لم يكن لديه دراجة نارية خاصة بها، حتى أنها تستأجر لهم عن غيرهم من الناس، وتقسيم لها الأرباح معهم.

وتقول إنها تكسب 9000 فرنك سويسري (15 دولارا) في اليوم الواحد. انها تعطي 5000 فرنك (8 دولارات) لصاحب دراجة نارية، وترك لها مع 4000 فرنك سويسري (7 دولارات) للعمل ليوم واحد.

كما تقوم بتعليم النساء الأخريات كيفية قيادة الدراجات النارية، وتقديم الدروس خارج استاد اماهورو. أواماهورو سرعان ما يردف أن تكسبه المزيد من المال تعليمات من تقديم خدمات سيارات الأجرة.

“عادة، عندما والتدريب، وأنا يمكن أن تجعل 20000 فرنك رواندا في اليوم الواحد “، كما تقول، والذي هو 33 $ بعد دفع 30000 فرنك (55 دولارا) على صاحب الدراجة.

أواماهورو يقول ان بعض الناس يعتقدون ان تعلم كيفية ركوب دراجة نارية وقتا طويلا، وهذا هو السبب وراء اختيار وظائف أخرى. لكنها تقول ان هذا ليس صحيحا.

“أنت يمكن أن تدفع في غضون شهر”، ويقول أواماهورو.

وتقول ان هناك ثلاثة فقط من المهارات الأساسية التي يحتاج الناس إلى معرفته من أجل قيادة الدراجات النارية: “التعجيل، يتباطأ، ونقل التروس”.

أواماهورو تعيش مع والدها وأخويها. توفيت والدتها عندما كانت صغيرة. والدها، ايمانويل Gatera، ويقول انه فخور بما ابنته يفعل.

“شعرت بالسعادة حقا”، ويقول Gatera، وهو سائق شاحنة 65 عاما. “إنها طفلي الوحيد الذي يسعى لمتابعة مسيرتي”.

Gatera ليست قلقة من أن ابنته يرشد الرجال. يقول ابنته أكثر من قادر.

“انها قادرة حتى على قيادة السيارة”، كما يقول بفرح.

يقول: ليس هناك فرق كبير بين ادارة الأعمال التجارية سيارة أجرة دراجة نارية وقيادة الشاحنات. على هذا النحو، كان لديه مفاجأة لابنته.

“أنا على التخطيط لمساعدتها على الحصول على رخصة قيادة شاحنة”، كما يقول Gatera. “لأنني أعتقد أنها سوف تكون قادرة على قيادة الشاحنات في الخارج، كما هو الحال في دار السلام، تنزانيا”.

Gatera تحث الآباء والأمهات الآخرين الذين لديهم بنات مع مواهب مختلفة لمساعدة الأطفال في طريقتين: لتقديم المشورة أطفالهم على المسار المهني الذي يختارونه، وتوفر لهم كل الوسائل التي يحتاجونها لتحقيق النجاح.

ا

سائقي سيارات الأجرة في العاصمة دراجة نارية نرحب حفنة من النساء الذين بدأوا في الانضمام إلى العمل. لكن الركاب حتى النساء يشعرون بالقلق من وجود النساء قيادة لهم في جميع أنحاء المدينة، وتشعر بالقلق من ان ذلك قد لا يكون آمنا. كما التعاونيات المحلية سائق سيارة اجرة نتطلع إلى النمو من أجل توفير المزيد من الدعم لأعضائها، مثل القروض، ويقولون ان غرامات من الشرطة تعرقل تقدمهم. الشرطة يصرون على أن تكون الغرامات لحماية المواطنين.

أواماهورو هو عضو في الاتحاد الرواندي دي Conducteurs موتو سيارات الأجرة دي، واحدة من التعاونيات سائقي سيارات الأجرة في المدينة دراجة نارية “. لديها أكثر من 15،000 عضو في جميع أنحاء رواندا، مع ما يقرب من نصف ومقرها في كيغالي. ثلاثة فقط هم من النساء، كما يقول إريك Ntibingizwe، زعيم التعاونية. هناك ما يقرب من نصف دزينة من هذه التعاونيات في رأس المال، ولكن واحدا فقط سائقة أخرى مسجلة معهم.

Twizeyimana، الذي رفض الكشف عن اسمه الأخير لحماية حياته الخاصة، وهو طويل القامة motorocycle سيارة أجرة (28 عاما) سائق. فهو workmate أواماهورو ل. عملوا معا لمدة أربع سنوات. انه يقول ان أواماهورو يختلف عن غيرها من النساء.

“إنها لم تخجل من وظيفتها”، كما يقول. واضاف “انها حسن تصرف”.

Twizeyimana يقول انه يرى أواماهورو باعتبارها الشقيقة. وهي المرأة الوحيدة أنه يعمل مع.

لكن بعض الركاب – حتى النساء – رفض فكرة أن تنقل في أنحاء المدينة من قبل سائق دراجة نارية سيارة أجرة من الإناث.

كايتيسي Rukiya، 30، الذي يعمل في صالون لتصفيف الشعر، ويقول انه سيكون من المتاعب.

“لا، لا”، كما تقول. “أنا لا يمكن أن تقبل المرأة لدفع لي على دراجة نارية. لأنني افترض أن نحصل على وقوع حادث أو مشاكل أخرى في الطريق. “

Zayana هاكيزيمانا، وهو طالب في جامعة كيغالي المستقلة، وتقول انها ستعتمد على تجربة المرأة في قيادة الدراجة النارية.

واضاف “اذا كانت عبارة عن سائق دراجة نارية معروفة، يمكن أن يكون موافق”، كما تقول. واضاف “لكن على خلاف ذلك، فإنه قد لا تعمل”.

ريتشارد Semanyana، 26 عاما، هو آخر سائق دراجة بخارية أجرة في كيغالي. يقول انه يود ان يرى المزيد من النساء سائقين حتى يتمكنوا من الحصول على مزيد من “الأخوات” في دراجة نارية عمل سيارات الأجرة. انه لا يخشى المنافسة.

واضاف “اذا عددهم من شأنه أن يزيد ما يصل إلى 10، يمكن لأي شخص أن يجد الركاب، لأن الله هو الذي يوفر نسبة حياتنا اليومية”، كما يقول.

Ntibingizwe يشجع المزيد من النساء والفتيات لتولي قيادة دراجة نارية سيارة أجرة. ويقول ان شروط العضوية في الانتماء إلى الجمعية التعاونية هي الحد الأدنى: سائق يحتاج فقط لامتلاك بطاقة هوية وطنية، تملك رخصة قيادة وتقديم رسالة التطبيق. يجب عليه أيضا دفع 30000 فرنك فرنسي (50 دولارا) من أجل تسجيل مع الجمعية التعاونية.

“أنا من شأنه أن يشجع أخواتنا في المشاركة في دراجة نارية، وظيفة القيادة”، كما يقول. واضاف “في الوقت الذي تعمل معا، ويمكن الحصول على استخدامها لهذا المنصب، ويشعر أي مشكلة كبيرة”.

Ntibingizwe يقول ان البنية التحتية مع رواندا جيدة، وسائقي سيارات الأجرة دراجة نارية قادرون على الحصول على عملائها قريبة إلى وجهاتهم والمنازل.

لا يزال، وقال انه يرى مجالا للصناعة في النمو والتحسن.

تلقت الجمعية التعاونية الموافقة الرسمية من الوكالة التعاونية رواندا، وهي مؤسسة عامة التنظيمية، في خريف عام 2010. كما هو الحال قبل أكثر من سنة، الجمعية التعاونية حاليا ليس لديها حتى الآن نظاما لتقديم قروض لأعضائها لمساعدتهم على الاستثمار في أعمالهم.

ن Ntibingizwe يقول ان المجموعة تخطط لبدء نظام القروض الخاصة بها بحلول نهاية عام 2012 من شأنها أن تمكن جميع الأعضاء في الحصول على قروض. أما الآن، فإن التعاونية تساعد أعضاءها في تصليح الدراجات النارية المتضررة بعد وقوع الحوادث.

وبالاضافة الى وقوع الحوادث ورأس المال، وNtibingizwe يقول ان بعض السائقين الذين يتحملون أيضا تحديات مع الشرطة.

واضاف “المشكلة الرئيسية هي أن الشرطة تتخذ من الدراجات النارية والسائقين والاحتفاظ بها لمدة شهر تقريبا”، كما يقول.

ويقول ان هذه المدة الزمنية التي تكلف سائق، وأحيانا التعاونية، والدخل.

وصادرت أكثر من الدراجات النارية عندما السائقين أو أنها تقرض الناس لهم ليس لديهم رخصة قيادة أو رخصة الدراجة. Ntibingizwe توصي الشرطة في تخفيف العقوبات على تجنب التدخل في عملهم.

لكن Theos Badege، المتحدث باسم الشرطة الوطنية رواندا، ويقول ان الشرطة فرض هذه العقوبات لأنها تتحمل المسؤولية عن حماية سلامة المواطنين. الشرطة أيضا بمصادرة الدراجات فقط من معتادي الإجرام.

واضاف “اننا الإبقاء على دراجة نارية لمدة شهر كامل بعد أن اكتشفوا أن المالك قد ارتكب الجرم نفسه أكثر من مرة واحدة”، كما يقول. “على الرغم من سائقي السيارات يشكون من العقوبات المفروضة عليهم، فإنهم عادة ما نتفق أولا مع الشرطة في القواعد والأنظمة التي يجب احترامها”.

Badege يقول ان الشرطة تفرض عادة غرامة مالية قدرها 5000 فرنك سويسري (8 دولارات) أو 10000 فرنك (17 دولارا).

أواماهورو يقول ان أي تحد كبير للغاية، وتشجيع النساء على الانضمام إلى غيرها من الأعمال.

“ليس هناك مشكلة كبيرة في قيادة الدراجات النارية”، كما تقول.

أواماهورو تقول إنها تؤمن إيمانا راسخا بأن المزيد من النساء، لا سيما الفتيات، وينبغي أن يستغرق دراجة نارية قيادة سيارات الأجرة.

“إذا أردت، قد يأتي وتحقق”، كما يقدم لأولئك الذين تهتم. “منح الله لنا بالسلاح حتى نتمكن من استخدامها.”

by Mukayuhi /GPI

©2012 ALL RIGHTS RESERVED THE AUTHOR(S) AND THE PUBLISHER

—————————————————————————————————————————–

Dear Readers

We invite you to visit our internet magazines and stream TV

About geopolitics and geofinance : Prosumerzen www.prosumerzen.net

About the trends between states and non state actors : WestphaliaXXI www.westphaliaxxi.com

About spiritual and material sustainable life style : Spiriterial www.spiriterial.com

About art and culture : Artagorapolis  www.u4art.com

Our Open TV www.info4tv.org

Il Romanzo www.glispeculari.com

About these ads